وزير التخطيط يبحث مع السفير التركي تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

0

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير التركي في بغداد فاتح يلدز واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية فضلا عن الاسهام في عمليات اعادة الاعمار للمناطق المحررة ومجال التقييس والسيطرة النوعية.

واكد الجميلي لدى لقائه يلدز اهمية تطوير العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري الذي شهد تراجعا خلال الفترة الماضية متأثرا بالاجواء السياسية والظروف الامنية غير المستقرة التي شهدها العراق.. داعيا الجانب التركي إلى دعم العراق في عمليات اعادة الاعمار والاستقرار للمناطق المحررة من خلال اسهام الشركات التركية في هذا المجال..

وناقش الطرفان خلال اللقاء امكانية تطوير التعاون بين الجانبين في مجالات التقييس والسيطرة النوعية وفحص البضائع، فضلا عن امكانية الاستفادة من امكانات وكالة التنمية التركية (تكا) فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الاستثمارية.

من جانبه ابدى السفير التركي فاتح يلدز استعداد بلاده لدعم العراق في مختلف المجالات لاسيما في اعادة الاستقرار وتوفير الخدمات للمناطق المحررة .. كاشفا عن تقديم بلاده مساعدات مالية بقيمة 750 الف دولار لدعم عمليات اعادة الاستقرار في محافظة نينوى عبر البرنامج الانمائي للأمم المتحدة .

واوضح، ان الجانب التركي مستعد للإسهام في عمليات هندسة وتجهيز وتنفيذ المشاريع التي يحددها العراق وفقا لأولوياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.