أعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، انها تخطط لاستكشافات في مجالي النفط والغاز في رقع نفطية جديدة تقع على الحدود مع الكويت وإيران، داعية الشركات العالمية الى تقديم طلباتها للمشاركة في تلك الاستكشافات.

وقالت الوزارة خلال بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم (11 تموز 2017)، أنها تدعو شركات النفط العالمية إلى تقديم طلبات للتأهل للمشاركة في مشروع لاستكشاف وتطوير ثماني رقع على الحدود مع الكويت وإيران بالإضافة إلى أخرى بحرية.

مشيرة الى ان “الرقع الواقعة على الحدود الكويتية هي خضر الماء وجبل سنام وأم قصر. أما الرقع الواقعة على الحدود مع إيران هي السندباد التي يقع فيها حقل السندباد، والحويزة التي يقع فيها “حقل الحويزة وتركيب الحويزة الجنوبي”، والشهباني، وزرباطية، ونفط خانة التي يقع فيها تركيب نفط خانة الجنوبي وحقول نفط خانة وناودومان وتل غزال، واوضح ان الرقعة البحرية هي رقعة الخليج العربي التي تقع ضمن المياه الإقليمية العراقية في الخليج”.

وطالبت الوزارة من الشركات المؤهلة للمشاركة بتقديم مقترحات بشأن النماذج التجارية للعقود النفطية، بحيث يتعين على الشركات الراغبة تقديم جميع الوثائق ذات الصلة في موعد أقصاه “20 آب 2017”.

وكان العراق قد أعلن في وقت سابق انه يستمر في الالتزام بتوصيات الدول المصدرة للنفط “اوبك” بشأن تخفيض الانتاج بغية دعم الاسعار في الاسواق العالمية التي انخفضت بشكل كبير عامي 2014- 2015.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك