اعلنت وزارة النفط عن طرح مصفى الفاو للاستثمار للمرة الثانية محافظة البصرة بطاقة 300 ألف برميل في يوم قابل للتوسع مع اضافة مجمع بتروكيمياويات.

وذكر بيان للوزارة، ان تنفيذ” المصفى يكون بأسلوب BOT وBOO وفق قانون الاستثمار في المصافي رقم 64 لسنة 20077 وتعديلاته.

وتكون منتجات المصفى صديقة للبيئة وفق المواصفات العالمية EURO-5.و بموجب قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 فان المستثمر مشمول بالإعفاءات الضريبية.

واضافت الوزارة انه” بموجب التعديل الثاني لقانون الاستثمار رقم 64 لسنة 2007 فان نسبة الخصم على سعر النفط الخام مطروح على الباخرة تبلغ (8%) على ان لا تقل (5) دولار ولا تزيد عن (10) دولار عن السعر العالمي”.

وبحسب البيان انه” تم اعداد حقيبة المعلومات الخاصة بالمصفى من قبل دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ويكون سعر الحقيبة (30) الف دولار (غير قابل للاسترداد) ومن الفقرات التي تتضمنها الحقيبة ان تكون مصادر ومواصفات النفط الخام. ومصادر ومواصفات الماء التذي سيتم تجهيزه للمصفى والمحددات البيئية وخارطة تبين موقع المصفى”.

وتابع البيان انه تم تمديد موعد غلق بيع حقائب المعلومات الخاصة بالمصفى الى نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء المصادف 1/8/2017 بدلا من يوم الاحد المصادف 16/7/2017واخر موعد لاستلام الوثائق المقدمة من الشركات الراغبة بالاستثمار في المصفى اعلاه نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد المصادف 1/10/2017.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك