أعلن رئيس لجنة الإعمار في مجلس محافظة الأنبار أركان خلف الطرموز، الأربعاء، عن توقيع اتفاقيات مع شركات استثمارية كورية لإنشاء فندق خمس نجوم ومجمع متكامل لرجال الأعمال ومستشفى دولي خاص ومراكز للقلب والسرطان.

وقال الطرموز في حديث، إن “وفداً من حكومة الأنبار المحلية زار جمهورية كوريا الجنوبية لوضع اللمسات الأخيرة مع شركة تراك الكورية لتنفيذ مشاريع كبيرة في المحافظة”.

وأوضح الطرموز، أن “الوفد ضمه بالإضافة إلى نائب محافظ الأنبار علي فرحان ورئيس مجلس الأنبار أحمد حميد شرقي ورئيس لجنة استثمار الأنبار أحمد الهاشم ورئيس هيئة الاستثمار مهدي صالح وأعضاء بالبرلمان غادة الشمري ونهلة جبار الفهداوي”.

وأضاف الطرموز، أن “هذه الزيارة تأتي بدعوة من TRAC Development Group والتي تختص بالمشاريع الكبرى من حيث التطوير، البناء، التصميم، التمويل وخاصة فيما يتعلق بالمدن الجديدة والذكية”.

وتابع الطرموز، أنه تم “توقيع اتفاقيات بقيمة مليار دولار مع شركات استثمار كورية في مجالات متعددة، منها بناء مدن جديدة وفندق خمس نجوم ومجمع متكامل لرجال الأعمال وقاعات مؤتمرات كبيرة ومستشفى دولي خاص ومراكز للقلب وغسيل الكلى ومعالجة أمراض السرطان، ومرافق أخرى”.

يذكر أن بعض البنى التحتية في الأنبار تعرضت إلى دمار وخراب نتيجة العمليات العسكرية و”الإرهابية” بعد سيطرة التنظيم على معظم مدن المحافظة في عام 2014، فيما تسعى الحكومة المحلية الى التعاقد مع شركات استثمار لإعادة اعمار المحافظة.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك