توقع وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، عقدين جديدين لإنشاء محطات تعمل بالطاقة الشمسية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان له، انه “وبرعاية وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، ستبرم وزارة الكهرباء عقدين لبناء محطات كهرباء شمسية استثمارية في محافظتي بابل والانبار”.

وأضاف “سيتم إبراء العقد الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس في مقر الوزارة، بمنطقة المنصور في العاصمة بغداد” داعيا “وسائل الاعلام لحضور مراسم التوقيع”.

وكانت وزارة الكهرباء أبرمت في 19 من الشهر الجاري أول عقدين لنصب وتشغيل أربع محطات كهروضوئية تعمل على الطاقة الشمسية عن طريق الاستثمار بطاقة ٢٣٠ ميجاواط في محافظتي المثنى والنجف الأشرف.

وأعرب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي حضر مراسم التوقيع آنذاك عن “سعادته وتفاؤله الشديدين بإبرام هذين العقدين الذي يعد توجهاً جديد للوزارة في استثمار ضوء الشمس لتوليد الطاقة الكهربائية”.

وبين وزير الكهرباء ان “العراق ينعم بضوء الشمس بكميات كبيرة وعلى مدار العام، مما يجعل استثمار هذا النعمة امراً ايجابياً في زيادة القدرة الانتاجية للمنظومة الكهربائية الوطنية ما ينعكس على زيادة ساعات التجهيز للمواطنين”.

وأكد انه “قد كلّف أشخاص يعدون من خيرة منتسبي الوزارة لإنجاح هذا العقد” مشدداً على ان “الوزارة ستمضي بهذه العقود التي ستشمل بها معظم محافظات البلد”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك