أكد القنصل الاميركي في محافظة البصرة تيمي ديفيس، اليوم الاثنين، عن استمرار الدعم الاميركي للعراق في مجال الامن والاقتصاد وتقديم المساعدات الانسانية والتي بلغت ما يقارب 2 مليار دولار.

وقال ديفيس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ ذي قار يحيى الناصري عقد في ديوان المحافظة، ان” الحكومة الاميركية ملتزمة في مواصلة هذا الدعم في عدة مجالات لمرحلة ما بعد داعش الارهابي”.

وأضاف انه” تم تقديم منحة مالية قيمتها 70 ألف دولار لدعم النساء الارامل في الجنوب لتطوير قدراتهن في خلق فرص عمل وتطوير الاقتصاد”، مشيرا، الى ان “استمرار هذا الدعم من اجل خلق فرص عمل جديدة ولشرائح مختلفة من المجتمع في إطار التعاون الاقتصادي المشترك مع محافظة ذي قار”.

وبين ان” القنصلية ناقشت مع الحكومة المحلية في محافظة ذي قار اليات تفعيل قطاع السياحة وجذب الشركات الاستثمارية الاميركية للعمل في المحافظة”، موضحا ان “المساعدات التي تقدمها حكومة الولايات المتحدة للعراق تأتي في اطار دعم الحالات الطارئة التي يعيشها العراق وهي تقدر التضحيات التي قدمتها المحافظة في مجال محاربة داعش والعمل على بناء العراق”.

من جانبه قال محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال المؤتمر ان “المحافظة تطمح الى تطوير العلاقات مع الجانب الاميركي وتفعيل البرامج الاميركية الداعمة للعراق في المجال السياسي والاقتصادي”، مشيرا الى ان “أبرز ما تم مناقشته مع الجانب الاميركي هو عملية نقل الصلاحيات من الحكومة الاتحادية الى الحكومات المحلية وانعكاساتها الايجابية على ابناء المحافظات ومنها محافظة ذي قار مع التشديد على ضرورة اكمال هذه العملية لخدمة الجميع”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك