أكد وزير النفط على امتلاك العراق لفرص استثمارية واعدة في قطاع النفط والطاقة، وان الحكومة والوزارة تحرصان على توفير البيئة المناسبة لعمل الشركات العربية والعالمية وبما يحقق الأهداف المشتركة.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في كلمة القاها خلال مشاركته في اعمال ومناقشات مؤتمر ومعرض أديبك في ابو ظبي ان الوزارة دعت الشركات العالمية للاستثمار في قطاعات التصفية والاستخراج والحفر ومشاريع البنى التحتية وتعزيز الشراكة والتعاون والتعشيق مع الشركات الوطنية وبما يحقق الأهداف المشتركة ويسهم في تنشيط عجلة التنمية والاقتصاد الوطني.

وكان وزير النفط قد التقى عدد من الوزراء ومدراء الشركات العالمية على هامش مشاركته في اعمال مؤتمر أديبك وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات والتعاون الاستثماري في قطاع النفط والطاقة.

ويذكر ان معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول” (أديبك) يعتبر ملتقىً عالمياً يحضره وزراء النفط و المتخصصين في صناعة النفط والغاز حول العالم تحت مظلة واحدة، و يعد المعرض واحداً من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتم خلاله تبادل الخبرات التي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم. ويقام المعرض بدعم من وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك