أكد وزير النفط على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع افاق التعاون بين العراق والاشقاء في المملكة العربية السعودية، جاء ذلك خلال لقاءه بنظيره السعودي خالد الفالح والأمير عبد العزيز بن سلمان في العاصمة النمساوية فينا على هامش اجتماعات اوبك.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي ان الاجتماع تضمن محاور رئيسية تهدف الى تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين الاشقاء وتوحيد الرؤى والمواقف في منظمة اوبك وبما يحقق المصالح المشتركة واستقرار السوق النفطية ودعم أسعار النفط، مؤكدا التزام العراق بقرار خفض الانتاج حرصا منه على إنجاح إجراءات المنظمة في اعادة التوازن للسوق النفطية العالمية.

وشدد وزير النفط على ان العراق قد لعب دورا محوريا في الاجتماعات السابقة من اجل تحقيق الاهداف المشتركة وتوحيد الرؤى بين المنتجين.

وكشف اللعيبي: بان الاجتماع مع الفالح والأمير عبد العزيز قد تناول أهمية افتتاح القنصلية السعودية في محافظة البصرة واستئناف النشاط التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين، مبينا بإن قضاء الزبير في محافظة البصرة كان يمثل محورا مهما في التجارة بين البلدين طيلة العقود الماضية، فضلا عن وجود امتداد للعوائل والعشائر بين الاشقاء وهذا مايسهم في بناء قاعدة متينة لإقامة المشاريع المشتركة في المجالات كافة.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك