قالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء قرر تأسيس الشركة العامة لخدمة الملاحة الجوية برأس مال قدره 50 مليار دينار.

وأضافت في بيان صحفي، انه “تم التصويت على تأسيس الشركة العامة للملاحة الجوية لضمان ادارة وطنية كفوءة لإدارة الاجواء العراقية وتحسين وضع العاملين في هذا القطاع المهم”، موضحة أن الشركة ستسمى بالشركة العامة لخدمة الملاحة الجوية.

ولفتت إلى أن “الشركة ستمول من الخزينة العامة، فيما تعتبر الرادارات ومنظومات الاتصال اللاسلكي ومنظومات الهبوط والاقلاع، ومعهد تدريب المراقبين الجويين التابعة للمنشأة العامة للطيران المدني، كموجودات تابعة للشركة الجديدة وبرأس مال قدره 100 مليون دينار”.

وأشارت إلى أن “قرار مجلس الوزراء نص على تولي شركة سيركو البريطانية القيام بنفس مهامها إضافة الى مهمة جباية رسوم العبور والتقرب خلال تفعيل العقد المبرم بين المنشأة العامة للطيران المدني واتحاد الناقلين الجويين الدولي اياتا، ويتم فتح حساب في المصرف العراقي للتجارة”.

وتابعت “لغرض إيداع تلك الرسوم، وتستخدم مواردها لدفع رواتب المراقبين الجويين، ودفع جزء من أجور عقد الخدمة الى شركة سيركو، فيما تدفع الحكومة المبلغ المتبقي من مستحقات عقد الخدمة الشهري الى شركة سيركو البريطانية لغاية 30/6/2018، وبشكل تناقصي يرتبط بحجم الإيرادات المستحصلة من رسوم العبور والتقرب”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك