وافق مجلس إدارة إيتنا، الأحد، على بيع شركة التأمين الصحي الأميركية إلى شركة “سي.في.إس هيلث” كورب، التي تدير سلسلة صيدليات في الولايات المتحدة، مقابل 207 دولارات للسهم، في صورة مبالغ نقدية وأسهم.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن بيان لشركة “سي.في.إس” أن الصفقة بلغت قيمتها 69 مليار دولار، وتعد أكبر عملية استحواذ بين شركات منذ بداية العام الحالي.

وتجمع الصفقة بين واحدة من كبرى شركات إدارة الصيدليات في الولايات المتحدة وإحدى أقدم شركات التأمين الصحي في البلاد.

وذكرت “رويترز”، نقلا عن مصادر، أنه بموجب الشروط المتفق عليها، يتلقى مساهمو إيتنا 145 دولارا للسهم نقدا، و0.8378 سهم في شركة “سي.في.إس” هيلث مقابل كل سهم في إيتنا.

وأشارت المصادر إلى أن مساهمي إيتنا سيملكون نحو 22 بالمئة من الشركة الناجمة عن عملية الاندماج، بينما سيمتلك مساهمو “سي.في.إس” الحصة المتبقية.

وتابعت أن 3 من مديري إيتنا، من بينهم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، مارك بيرتوليني، سينضمون لمجلس إدارة “سي.في.إس”.

وتأتي الصفقة مع ظل ما تواجهه شركات التأمين الصحي وإدارة الصيدليات من عوامل، بينها قانون للرعاية الميسورة التكلفة، وارتفاع أسعار الأدوية، وخطر المنافسة من شركات التجارة الإلكترونية مثل أمازون دوت كوم.

وقالت المصادر إن شركة “سي.في.إس” تخطط لاستخدام عياداتها المنخفضة التكلفة، لتوفر في نهاية المطاف ما يزيد على مليار دولار سنويا من تكلفة الرعاية الصحية لحوالي 23 مليون عضو لدى إيتنا.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك