كشف وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي، عن أن مسؤولين في كل من العراق والكويت سوف يعقدون جولة أخيرة من الاجتماعات للاتفاق على التسعير في البلدين للاتفاق على السعر النهائي للغاز الذي سيتم تصديره من العراق.

وأوضح عصام المرزوق لـ”النهار” الكويتية، أنه اجتمع مع الوزير العراقي على هامش اجتماعات فيينا الأخيرة لدول منظمة الأقطار المصدرة للبترول أوبك التي عُقدت مؤخراً بشأن تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط، واتفق معه على إجراء تلك المحادثات.

وأضاف المرزوق: “لا يزال الجانب الكويتي بانتظار موافقة العراق على العرض الأخير الذي تم تقديمه”.

وحول تأثير الاتفاق المبدئي الأخير بشأن تمديد الاتفاق على مخزونات النفط، أوضح وزير النفط أنه من المعروف أن النصف الأول من العام يكون الاستهلاك عموماً قليلاً، ويزداد بدخول الصيف أو النصف الثاني من السنة.

وأضاف المرزوق: “بالنسبة لتوقعات خفض المخزون، فوفق التقارير التي تم عرضها على وزراء الأوبك، من المتوقع بلوغ الهدف من خفض الإنتاج، وهو الوصول بمستويات التخزين إلى مُعدل الخمس سنوات الماضية في الربع الأخير من سنة 2018”.

جدير بالذكر أن الجانب الكويتي قد أعلن في أكتوبر الماضي عن موافقته على العرض العراقي الخاص بتصدير الغاز الطبيعي للكويت كجزء من التعويضات المستحقة عليه على أن تكون البداية 50 مليون قدم مكعب وستصل إلى 200 مليون قدم مكعب.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك