تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء متأثرة بزيادة في مخزونات المنتجات المكررة الأمريكية مما اعتبرته السوق مؤشرا على فتور في الطلب.

وبحلول الساعة 0751 بتوقيت جرينتش نزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ستة سنتات إلى 62.80 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 22 سنتا إلى 57.50 دولار للبرميل.

وقال تجار إن الأسعار تراجعت بعدما أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء زيادة 9.2 مليون برميل في مخزونات البنزين للأسبوع المنتهي في أول ديسمبر كانون الأول وزيادة 4.3 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة.

وخارج الولايات المتحدة قال محللون إن تخفيضات إنتاج النفط التي تطبقها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون وتقرر تمديدها حتى نهاية العام المقبل ساهمت في رفع سعر خام برنت أكثر من 40 بالمئة منذ يونيو حزيران وأكثر من 130 بالمئة منذ مطلع 2016 عندما نزلت الأسعار لأدنى مستوياتها منذ 2003.

1 تعليق

  1. اعرض من خلال المجلة الاقتصادية عرض للحكومة العراقية بأنهاء معانات الشعب العراقي من نقص الطاقة الكهربائية بأستثمار اثنين من ثلاثة براءات اختراع امتلكها كما اعرض من خلال هذه المجلة تطوير تقنية انتاج الطاقة المتجددة من دون وقود او هواء او شمس وبكميات تتجاوز كل وسائل إنتاج الطاقة المستخدمة حاليا في العالم. للتأكد من قابليتي على الاختراع يرجى مشاهدت الرابط لنموذج اول محرك في العالم يعمل بتقنية التروس بدل الكرنك شفت CrankShaft .
    Gear Engine Patent at 3DMAX Program
    https://youtu.be/ucjFDe2Fv9w
    video link for patent depicting the operation first engine in world working on gears instead of crankshaft .
    https://youtu.be/MGdxEKb4pJM
    I have new ideas and inventions in addition to having three patents

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك