شاركت رابطة المصارف الخاصة العراقية و11 مصرفاً في الورشة الخاصة بمشروع ابتكار من اجل التنمية 2017 التي اقيم في مدينة السليمانية وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”.

وقال احمد الياسري، أحد المسؤولين عن الورشة، إن “الورشة تتضمن بناء الشراكات حول ريادة الاعمال مع القطاع العام والخاص والمنظمات والجامعات والبنوك والية تسجيل المشاريع”.

وأضاف أن “ممثل رابطة المصارف العراقية الخاصة شيروان مصطفى شارك بالورشة بالإضافة إلى مصرف اشور ومصرف التنمية الدولي ومصرف الشمال ومصرف بغداد ومصرف الوركاء ومصرف الشرق الاوسط ومصرف أربيل ومصرف جيهان ومصرف الاستثمار العراقي ومصرف الموصل للتنمية”.

ونوه إلى أنه “تم تدريب المشاركين على معرفة مدى حاجة السوق للقيمة المضافة التي يقدمها المشروع من خلال ادوات عالمية تشمل رحلة المستخدم ومخطط القيمة المضافة”.

من جانب آخر، قال مدير العلاقات الخارجية في رابطة المصارف الخاصة، شيروان مصطفى، إن “رابطة المصارف الخاصة داعمة لمثل هذا مشاريع وقدمت منحة تمكين لتأهيل الشباب العاطلين عن العمل”.

وأوضح أن “هذه الورشة تمت فيها اختيار 100 شاب يمتلكون مشاريع متميزة منها براءة اختراع من أصل 3 الاف مشارك”، مبينا أنه “تم تدريب هؤلاء الشباب على إدارة المشاريع”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك