اتفق رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع السفير السعودي في العراق عبد العزيز الشمري، امس السبت، على ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، فيما اكدا على ضرورة فتح آفاق وفرص جديدة لتطوير التجارة بين الدولتين.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، انه استقبل اليوم السبت سفير المملكة العربية السعودية في العراق عبدالعزيز الشمري، وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع في العراق والمستجدات على الصعيدين العربي والاقليمي، واهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والقضايا المشتركة.

واضاف المكتب، أنه تمت مناقشة سبل تحقيق الاستقرار في المنطقة خصوصا بعد ان تمكن العراق من انهاء وجود الارهاب على ارضه، وما لذلك من اهمية في حفظ امن المنطقة وسلامة شعوبها.

وتابع المكتب، ان “الجبوري ثمن دور المملكة العربية السعودية في دعم العراق من اجل تحقيق الاستقرار الدائم، وتعاونها مع الحكومة العراقية لإعادة العلاقات الثنائية وتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين”.

واوضح المكتب، أن “الجانبين اتفقا على ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وفتح آفاق وفرص جديدة لتطوير التجارة، وان يكون للمملكة العربية السعودية دور مهم في اعادة اعمار المناطق المحررة”.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في (22 تشرين الاول 2017) إن الرياض تتطلع إلى تنمية العلاقات مع بغداد في جميع المجالات.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك