أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق التي يقع مقرها في البصرة، الثلاثاء، بأن وزارة النقل أصدرت أمراً بتكليف معاون مدير الشركة للشؤون الفنية بشغل منصب مدير عام الشركة خلفاً للمدير السابق.

وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الشركة أنمار الصافي في حديث، إن “رئيس المهندسين عزيز هاشم العبيدي باشر اعتباراً من اليوم بشغل منصب مدير عام الشركة خلفاً للمدير السابق رياض سوادي شمخي”، مبيناً أن “التغيير جاء مع بداية العام الجديد بموجب أمر من وزارة النقل”.

ولفت الصافي الى أن “المدير الجديد كان يشغل منصب معاون مدير الشركة للشؤون الفنية”.

يذكر أن الشركة العامة للموانئ تعد من أقدم المؤسسات الحكومية في العراق، إذ انها تأسست في عام 1919 باسم (سلطة الموانئ العراقية)، وأعلن عنها كشركة عامة في عام 1997، ويعمل فيها حالياً أكثر من عشرة آلاف موظف من بينهم الكثير من المهندسين والضباط البحريين، كما تضم هيكليتها الإدارية عشرة أقسام إدارية وفنية منها قسم المسافن والصناعات البحرية.

وتتولى الشركة إدارة خمسة موانئ تجارية نشطة هي موانئ المعقل وأبو فلوس وخور الزبير وأم قصر الشمالي والجنوبي، فيما تحاول الشركة انجاز بناء ميناء الفاو الكبير الذي من المؤمل أن يكون أحد أضخم وأحدث الموانئ التجارية في المنطقة.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك