أعلن الملحق التجاري الإيراني في العراق، ناصر بهزاد، ان بلاده ستقیم معرضاً تجاریاً – صناعیاً اختصاصیاً في بغداد خلال الفترة من 12 الى 15 شباط المقبل.

وقال بهزاد في تصريح صحفي، ان “هذا المعرض سوف يقام من قبل القطاع الخاص الإيراني بترخيص من منظمة تنمية التجارة الإيرانية وبالتعاون مع السفارة الإيرانية في العراق، في مقر المعارض الدولية ببغداد”.

وأضاف، ان “هذا المعرض يقام بهدف التعريف بإمكانات ايران التجارية والصناعية ومن المتوقع ان تشارك فيه 100 شركة صناعية وتجارية وهندسية علي مساحة الف متر مربع، لتعريف وتسويق منتوجاتها وخدماتها”.

وأوضح بهزاد ان “المعرض يوفر الامكانية للشركات الايرانية للمشاركة بمعرفة أدق في مجالات الاستثمار الجديدة في العراق”.

وصرح ان “المشاركة في المعرض ستكون في إطار 3 مشاريع وهي، [بروبيلد ايران] لصناعة الانشاءات و[بروفود ايران] للصناعات الغذائية والمشروع الثالث هو للمجموعات الصناعية الأخرى التي تتضمن صناعة السيارات والمياه والكهرباء والخدمات التقنية والهندسية والبلاستيك والاجهزة الطبية والطباعة والتعليب والترزيم وغير ذلك”.

ونوه المسؤول الايراني الى انه “سيتم على هامش المعرض إقامة ندوات ومحادثات تجارية وصناعية بين الناشطين الايرانيين والعراقيين” مؤكداً بان “الظروف في السوق العراقية مناسبة الان لمزاولة مختلف الانشطة الصناعية والتجارية في مرحلة البناء والاعمار بعد انتهاء الحرب على الارهاب”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك