كد وزير الطاقة الجزائري حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة والنفط والغاز ، جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النفط جبار علي اللعيبي.

وقال وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني ان الهدف من هذه الزيارة هو لإجراء المباحثات والمشاورات واللقاءات مع اشقائناً في العراق وذلك لتعزيز وزيادة حجم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات استثمار الغاز والاستكشافات النفطية وغيرها خصوصا وان شركة سوناطراك الجزائرية تمتلك الخبرة الكبيرة لتحقيق الاهداف المشتركة بين الاشقاء في العراق والجزائر.

من جهته : قال وزير النفط جبار علي اللعيبي ان العراق حريص على تطوير العلاقات الثنائية مع الاشقاء في الجزائر مشيدا بالعلاقات التاريخية والتعاون النفطي في حقبة السبعينات من القرن الماضي ، مؤكدا بان الوفد الشقيق سيلتقي جميع المسؤولين في الشركات النفطية الوطنية والدوائر المعنية بهدف توسيع دائرة التعاون والشراكة التي يسعيان لها ، وعبر وزير النفط عن امله في تحقيق خطوات ملموسة نحو عقد تعاون شراكة مع “سوناطراك ” التي يمكن الاستفادة من خبرتها في تطوير صناعة الغاز والاستثمار الامثل لهذه الثروة فضلا عن المجالات الاخرى .

وكان وزير الطاقة الجزائري قد وصل بغداد على راس وفد لإجراء مباحثات مع المسؤولين في وزارة النفط وإجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك