وزارة الصناعة: معرض [صنع في العراق] الثالث بدعوة لدعم المنتج الوطني

0

تستعد وزارة الصناعة والمعادن لإقامة مؤتمر ومعرض [صنع في العراق] الثالث على ارض معرض بغداد الدولي في الخامس عشر من الشهر الجاري ولغاية الثامن عشر منه وسط دعوات لتقديم الدعم والاسناد للمنتج الوطني.

وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبد الواحد الشمري في بيان له، ان “إقامة هذا المعرض يأتي في إطار توجه الوزارة الى إطلاق حملات متتابعة لدعم المنتوج الوطني ولفت انظار المواطن العراقي الى الصناعة الوطنية من خلال التعريف بإمكانيات شركات الوزارة ومنتجاتها المتنوعة”.

وأكد الشمري انه “سيكون لشركات الوزارة حضور فاعل من خلال عرض منتجاتها النمطية وغير النمطية وفق أساليب حديثة ومبتكرة والتي ستشمل قطاعات صناعية مختلفة منها الكيمياوية والهندسية والغذائية والدوائية والانشائية والكهربائية وغيرها”.

وبين ان “المعرض يعتبر فرصة مهمة أمام هذه الشركات لاطلاع كافة المختصين والمهتمين بالشأن الصناعي على أبرز منتجات الوزارة وامكانياتها التصنيعية في الوقت الذي تسعى فيه هذه الشركات الى المساهمة الفاعلة في إعادة إعمار المناطق المتضررة نتيجة للأعمال الارهابية اضافة الى رفد دوائر ومؤسسات الدولة بمنتجاتها التخصصية لخدمة قطاعات الدولة كافة فضلا عن الاعلان عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مصانعها بما يسهم في تطوير البنى التحتية والنهوض بالواقع الصناعي والاقتصادي في البلاد”.

ودعا الشمري “كافة المختصين ورجال الاعمال والمواطنين ووسائل الاعلام لزيارة المعرض للاطلاع على المنتجات الوطنية المعروضة في أجنحة الشركات العامة التابعة للوزارة لدعم جهودها في اقامة صناعة حقيقية ومنافسة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.