طالب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الاثنين، وزارة النفط بتأهيل وحدة انتاج في مصفاة كركوك بطاقة 20 ألف برميل، فيما دعا الى اعطاء المحافظة “خصوصية” بتجهيز المشتقات النفطية.

وقال الجبوري في حديث لعدد من وسائل الاعلام، “اجتمعنا مع وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب جعفر، ومفتش عام وزارة النفط حمدان عويجل، ومدير عام شرطة الطاقة، ومدير عام الخطوط والانابيب، ومدير عام توزيع المنتوجات النفطية فريد الجادر، ومدير عام شركة نفط الشمال، وعددا من مسؤولي القطاع النفطي في المكتب الخاص لشركة نفط الشمال”، موضحا أنه تم “مناقشة تطوير الواقع النفطي في محافظة كركوك”.

وأضاف الجبوري، “جددت، خلال اللقاء، مطالبة وزارة النفط بتأهيل أحد خطوط الانتاج في مصفاة كركوك بطاقة 20 الف برميل خاصة بعد نجاح وزارة النفط بتأهيل الوحدتين 105 و107 بالمصفاة ورفع طاقة الانتاج من 30 الى 52 الف برميل يوميا”.

ودعا الجبوري الى “اعطاء كركوك خصوصية في مجال تجهيز المشتقات النفطية لما لها من أهمية وخصوصية بعد تحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها، وتطبيق خطة فرض القانون، وجهود الحكومة العراقية وادارة كركوك في تنفيذ خطة اعادة الاستقرار للمناطق المحررة”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك