هيئة استثمار بغداد تكشف عن وجود 200 مشروع قيد الإنجاز

0

كشفت هيئة استثمار بغداد، الأربعاء، عن وجود أكثر من 200 مشروع استثماري في العاصمة قيد الانجاز وبمختلف القطاعات، فيما أكد وضع الحجر الاساس لمجمع سكني خاص بمنتسبي وزارة النفط.

وقال رئيس الهيئة المهندس شاكر الزاملي في تصريح صحفي، إن “الحركة الاستثمارية في البلاد شهدت تطورا وتقدما ملحوظا بتنفيذ وانجاز المشاريع”، كاشفا عن “وجود أكثر من 200 مشروع استثماري قيد الانجاز الى جانب 250 مشروعا تجري عليها اجراءات المصادقة والتعاقد والتسليم”.

وأضاف الزاملي، أن “من بين تلك المشاريع 11 مجمعا سكنيا في مناطق مختلفة و15 مولا تجاريا و21 مشروعا لتطوير الساحات، اضافة الى مشروع جامعة العلوم والابتكارات الخاصة مع مدن مائية وفنادق ومستشفيات، فضلا عن مبان تجارية وادارية ونواد صحية واخرى ترفيهية، مبينا ان اجازات هذه الشركات منحت الى شركات استثمارية كبيرة وذات خبرة”.

وبين الزاملي، أنه “تم وضع الحجر الأساس لمشروع سكني استثماري لصالح منتسبي وزارة النفط بحضور الوزير المهندس جبار اللعيبي”، موضحا أن “المجمع يشيد على أرض مجمع شركة تسويق النفط بمساحة 80 ألف متر مربع وبكلفة اجمالية تجاوزت 50 مليار دينار، للمساهمة بسد العجز الحاصل في القطاع السكني من خلال زيادة الوحدات السكنية وزيادة فرص العمل”.

واشار الى ان “المجمع يتضمن بناء 21 عمارة بأربعة أنواع (a,b,c,d) وبارتفاعات تتراوح بين 4 الى 5 طوابق، فيما تتنوع مساحات الوحدات السكنية بـ 200 و175و 150و 125مترا مربعا، كما يتضمن أبنية ومجموعة مطاعم ومركزا تجاريا ومحطة وقود وموقفا للسيارات، فضلا عن المساحات الخضراء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.