قالت مؤسسة تأمين الصادرات البريطانية (UKEF)، الاربعاء، انها ستقدم دعما ماليا كبيرا لتحسين توليد الكهرباء في العراق.

ونقل بيان للسفارة البريطانية في بغداد، عن وزيرة التجارة وتشجيع الصادرات البارونة رونا فيرهد القول ان ” مؤسسة تأمين الصادرات البريطانية (UKEF) ستقدم دعما ماليا بقيمة 210.8 مليون دولار في اطار المشروع الثاني المتفق عليه في إطار مذكرة التفاهم للبنية التحتية في العراق والذي تبلغ قيمته 220 مليون دولار لترقية وإصلاح التوربينات القائمة في 10 مواقع من قبل شركة جنرال اليكتريك (GE) لتقديم مصدر طاقة محسن وأكثر أمنا”.

واضافت، ان ” المشروع سيحافظ على 6.5 جيجاوات من الطاقة التوليدية مما يؤدي إلى تشغيل ملايين المنازل في جميع أنحاء العراق”.

واوضحت، ان “شركة جنرال الكتريك ستقدم حلولا متقدمة للحواجز والضوابط (GAP)، وهي تقنية من شأنها تحسين أداء التوربينات الغازية وتمكين محطات توليد الطاقة في مناطق بغداد وكربلاء والقادسية وبابل والنجف والبصرة من العمل بشكل أكثر ديناميكية”.

ويعاني قطاع الكهرباء في العراق من مشاكل كبيرة جدا وتحاول الحكومة من خلال زيادة القدرة التوليدية وخصخصة الجباية تقديم الكهرباء بصورة مستمرة للمواطنين، فيما يواجه وزير الكهرباء استجوابا قد يعصف بمستقبله السياسي مع اقتراب الانتخابات ودخول العراق مدارها.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك