تباشر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بإعادة فتح التقديم على قروض المشاريع الصغيرة المدرة للدخل في بغداد والمحافظات عن طريق موقعها الالكتروني الخميس المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان له، ان “التقديم على القروض سيكون لمدة شهر بدءا من تاريخ التقديم 15-2-2018،” داعيا الباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات دائرة التشغيل والقروض ولديهم الرغبة بالحصول على قروض الى التقديم الكترونياً على موقع الوزارة”.

وأوضح ان “الحد الأعلى للقرض الواحد من صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل يصل الى 12 مليون دينار تسدد على شكل اقساط على مدى خمس سنوات مع منح سنة واحدة مدة سماح وبدون فوائد تترتب على أصل المبلغ، فيما اكد ان نسبة الـ [3%] هي أجور إدارية وضعت ضمن الضوابط والشروط الخاصة بمنح القروض”.

يذكر ان دائرة التشغيل والقروض في وزارة العمل حددت جملة ضوابط للتقديم على القروض التي تمنح للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة البيانات بحسب اسبقية التسجيل، منها ان يكون عمر الباحث عن العمل لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 45 سنة وان يقوم المقترض نفسه بإدارة المشروع، وان الباحث عن العمل لا يحق له استلام أكثر من قرض واحد.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك