الحكومة الأردنية: قادرون على الانخراط في جھود المشاركة في اعمار العراق

0

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، الأحد الأردن قادرة على الانخراط في جهود المشاركة في اعمار العراق بإقامة شراكات بالاعتماد على تنافسية الاقتصاد الاردني.

واكد المومني في حديث لوكالة الانباء الكويتیة (كونا)، على الاهمية الكبرى التي يكتسبھا مؤتمر اعمار العراق  في وقت يحتفل العراق بالانتصار على الارهاب ويعمل حاليا على إعادة البناء وتحقيق الاستقرار والرخاء للشعب العراقي الذي عانى خلال الاعوام الماضية من القتل والتھجیر والنزوح .

ولفت الى ان ” اعادة البناء والسعي نحو التطور في العراق وفي مختلف دول الإقليم هو “الرد الامثل” على دعاة القتل واعداء الإنسانة ويمثل ترجمة عملية للانتصار على الإرهاب ودحره وبناء المستقبل الافضل للمجتمعات العربية “، مؤكدا ” اھمية مشاركة الاردن في مؤتمر اعادة اعمار العراق بعد الدمار الذي لحق ببناه التحتیة انطلاقا من معرفة الاردن بالعراق وقطاعاته المختلفة وامتلاكه الكفاءات البشرية والخبرات التي تمكنه من اداء دور مھم في مرحلة اعادة الاعمار”.

وتابع ان ” الأردن قادرة على الانخراط في جھود الإعمار بإقامة شراكات بالاعتماد على تنافسیة الاقتصاد الاردني ، مشیرا الى ان التجارب الأردنية حققت نجاحا “لافتا” في مختلف المجالات وبالاعتماد على الشراكة بین القطاعین العام والخاص.

وشدد المومني اھمیة ” مشاركة الاردن في مؤتمر اعادة اعمار العراق بعد الدمار الذي لحق ببناه التحتیة انطلاقا من معرفة الاردن بالعراق وقطاعاته المختلفة وامتلاكه الكفاءات البشرية والخبرات التي تمكنه من اداء دور مھم في مرحلة اعادة الاعمار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.