مسؤول كويتي يعلن مشاركة 330 شركة استثمارية في مؤتمر اعمار العراق

0

اعلن مدير عام غرفة التجارة والصناعة الكويتية رباح الرباح عن مشاركة 330 شركة كويتية تسعى للتعرف على ما هو معروض من فرص استثمارية في العراق، موضحا ان “الشركات الكويتية تمثل مختلف القطاعات من جهات استثمارية وبنوك ومقاولات وجهات متخصصة في مجال الطاقة”.

وقال الرباح ان “الغرفة ستعقد اليوم الاحد لقاء خاصا مع القطاع الخاص الكويتي لاطلاعه على الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق والتي ستطرح في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق”.

واضاف ان “هذا اللقاء يسبق المؤتمر العام الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق والبنك الدولي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية لعرض الفرص الاستثمارية في العراق بعنوان (استثمر في العراق)”.

وبين الرباح ان “الغرفة رأت انه من الانسب اطلاع القطاع الخاص الكويتي على ما سيطرح في مؤتمر (استثمر في العراق) قبل موعدة من خلال لقاء مشترك في مقر الغرفة للتعرف عن قرب على المشاريع الاستثمارية في العراق.

ومن المقرر ان تنظم غرفة تجارة وصناعة الكويت يوم الثلاثاء المقبل مؤتمر (استثمر في العراق) بمشاركة عدد كبير من الشركات الدولية تمثل 50 دولة اذ سيطرح فيه الجانب العراقي الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص.

ويأتي مؤتمر (استثمر في العراق) ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق الذي سيعقد من ال12 وحتى ال14 من الشهر الجاري اذ تصل قيمة الاستثمارات المطروحة حوالي 85 مليار دولار بدعم من البنك الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.