كربلاء تمنح 77 اجازة استثمارية وتؤكد انها مدينة جاذبة للاستثمار

0

كشفت لجنة الرقابة على الاستثمار في مجلس محافظة كربلاء المقدسة، السبت، عن منح 77 إجازة استثمارية لمشاريع مختلفة في المدينة منذ عام 2009 والى غاية الان، فيما أكدت ان المحافظة جاذبة للمستثمرين والشركات.

وقال رئيس اللجنة، زهير ابو دكة، إنه “تم اصدار ما يقارب 77 إجازة وسحب 12 اخرى بسبب تلكؤ تنفيذ المشروع او عدم البدء به”، مبيناً أن “هناك عدة نقاط تعيق الاستثمار في العراق بشكل عام من بينها استتباب الامن بالشكل الذي يرضي المستثمر وإطلاعه على المناطق التي يرغب بإقامة مشاريع فيها”.

وأوضح أبو دكة، ان “النقطة الأخرى هي مشكلة عدم تهيئة الأرض اذ انها مرتبطة بمجلس الوزراء / لجنة تخصيص قطع الاراضي، وهذا أدى إلى عدم الحصول على الموافقات بسرعة وجعل المستثمر يترك العمل والمشروع”، مؤكداً ان “محافظة كربلاء المقدسة مدينة آمنة وجاذبة للمستثمرين”.

وأضاف، ان “من بين الأمور التي يجب توفيرها للمستثمرين هي انجاز البنى التحتية من ماء وكهرباء وشوارع وغيرها للمناطق التي يراد انشاء مشاريع استثمارية عليها”، مبيناً أن “بعض الدوائر لم تفهم لغاية الان كيفية التعامل مع المستمر وتتعامل معه على انه مقاول وتضع الاجراءات الروتينية الصعبة أمامه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.