المجلس التنسيقي العراقي السعودي يبحث صرف 20 مليون دولار للعراق

0

عقد المجلس التنسيقي الوزاري العراقي السعودي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا في الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء، لبحث اخر الإجراءات بشأن التعاون في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية وغيرها.

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، ان “الاجتماع شهد استعراضا للّجان الوزارية فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة بعملية التنسيق في مجالات التجارة والاقتصاد والزراعة والموارد المائية والصحة والثقافة والنقل والشباب والرياضة والتربية والتعليم”.

واكد الأمين العام للمجلس مهدي العلاق خلال البيان انه “تم الاتفاق مع الهلال الأحمر بشأن المنحة المقدمة من السعودية للمنظمات الاغاثية والبالغة 20 مليون دولار، بهدف الاشراف على توزيعها في صفوف المنظمات الاغاثية المحلية”.

واضاف ان “هناك 16 مذكرة تفاهم تعمل عليها الحكومة العراقية مع الجانب السعودي”، لافتا الى انه “تم التوقيع على 4 منها من قبل الطرفين حتى الان”.

وتابع ان “المذكرات الأخرى ستكتمل في غضون فترة قريبة”.

فيما أشار وزير التخطيط ورئيس المجلس التنسيقي سلمان الجميلي ضمن البيان الى “ضرورة تنسيق الزيارات الرسمية للّجان الوزارية عن طريق سكرتارية المجلس في الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

يذكر ان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، في 22 تشرين الاول 2017، ان العراق والسعودية وقعا رسميا تأسيس المجلس التنسيقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.