سوق العراق الاوراق المالية يستعرض خطته للعام 2018 في مسقط

0

شارك سوق العراق للأوراق المالية في اجتماع مجلس ادارة اتحاد البورصات الاوربية–الاسيوية FEAS واجتماع لجنة الاعمال في الاتحاد والتي كانت في العاصمة العمانية مسقط، وتم الاستعراض خلالها خطط السوق لعام 2018 ومؤشراته للعام 2017.

وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان، انه بناء على الدعوة الموجهة من الامانة العامة للاتحاد الاوربي – الاسيوي للبورصات FEAS وسوق مسقط للأوراق المالية عقد الاتحاد اجتماعاته الربيعية في عاصمة سلطنة عمان مسقط حيث تم الافتتاح من قبل رئاسة الاتحاد والمتمثلة بالمدير التنفيذي للبورصة المصرية السيد محمد فريد والامين العام للاتحاد السيد قسطنطين سوريان ارمينيا وايضا المدير التنفيذي لبورصة إيران السيد امير هاويان.

وأوضح أن ” الاجتماع استعرض وناقش التقرير السنوي للاتحاد للعام 2017 وايضا خطط وبرامج مطابقة بيانات الاسواق المالية مع تقارير وكالة رويتر وخطط وبرامج المنافسة بين الشركات المساهمة وشركات الوساطة بين البورصات والاسواق المالية ومناقشة برامج وخطط الرقابة المطبقة في البورصات الاعضاء وفقا لقواعد وتعليمات كل بورص “، مؤكدا “ان سوق العراق للأوراق المالية كان من بين خمسة بورصات انجزت التقرير قبل الاجتماع والمطابقة السعرية بشكل صحيح” .

وبين عبد السلام، الى ان “سوق العراق للأوراق المالية استعرض خلال الاجتماع مؤشرات عام 2017 وعدد من خطط عام 2018 “، لافتا الى ان المجتمعون اوصوا “بتدريب اعضاء البورصات الاعضاء ومقترحات تمويل المؤتمرات التي سينظمها الاتحاد لجذب المستثمرين والتعريف بنشاط الاسواق المالية”.

وتقدمت رئاسة الاتحاد بمنح شهادة عضوية الاتحاد للمدير التنفيذي للسوق علما ان سوق العراق للأوراق المالية عضو في الاتحاد منذ عام 2005 وعمل كعضو في لجنة الاعمال منذ عام 2008 – 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.