وزارة النفط: انتاج حقل عجيل بعد انجاز المرحلة الاولى يصل الى 17000 ألف برميل باليوم

0

أعلن وزير النفط عن انجاز وتأهيل المرحلة الاولى لحقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي ان الجهود الوطنية أثمرت عن تأهيل وانجاز المرحلة الاولى بوقت وزمن قياسي لحقل عجيل النفطي، بعد ان تعرض هذا الحقل الى عمليات التخريب والدمار الشامل من قبل العصابات الارهابية، حيث وصل حجم الدمار للمنشآت والأنابيب ومحطات الضخ والتوليد الى نسب كبيرة، فضلا عن تدمير وحرق عددا من الآبار النفطية والغازية.

وأضاف اللعيبي: أنه تمت المباشرة بعمليات التشغيل التجريبي للحقل بعد الانتهاء من تأهيل وربط عدد من الآبار النفطية وبدء عمليات الانتاج بمعدلات تبدأ من 5000 برميل باليوم وصولاً الى 17000 الف برميل.

وتابع وزير النفط: ان جهود العاملين في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات الوطنية الاخرى أثمرت عن الوصول بإنتاج الغاز من حقل عجيل الى اكثر من 100 مليون قدم مكعب قياسي باليوم والمباشرة بتجهيز شركة غاز الشمال بالكميات المطلوبة لتضاف بذلك طاقة جديدة من الغاز الى الانتاج الوطني.

وأشاد وزير النفط بالجهود الوطنية المخلصة للعاملين في القطاع النفطي وهم يواصلون الليل بالنهار من اجل تأهيل جميع الحقول النفطية التي تعرضت للتخريب والدمار من قبل العصابات الارهابية.

على صعيد متصل، أعلن وزير النفط عن تحقيق انجازات جديدة في قطاع التصفية ووصول الطاقة الانتاجية لمصفى الصينية الى 30 الف برميل باليوم بعد تأهيل وحدة جديدة في المصفى، فضلاً عن وصول الطاقة الانتاجية لمصفى حديثة الى 20 الف برميل باليوم بعد انجاز وتأهيل وحدة جديدة من قبل العاملين في شركة مصافي الشمال والجهات الساندة لها، مشيدا بالجهود الوطنية التي حققت الشيء الكثير رغم التحديات والظروف الصعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.