السفير البريطاني يؤكد تطلع شركات بلاده للاستثمار في العراق

0

اكد السفير البريطاني في العراق جون ويلكس تطلع شركات بلاده للاستثمار في العراق في شتى المجالات.

وذكر بيان لوزارة الصناعة والمعادن ان” الوزير محمد شياع السوداني بحث خلال لقائه اليوم السفير البريطاني لدى العراق جون ويلكس سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وبريطانيا وتدعيم الشراكة في مجالات صناعية مختلفة “.

واضاف البيان” تمت في اللقاء مناقشة السبل الكفيلة بتنشيط العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين وامكانية دخول الشركات البريطانية في شراكات جادة مع شركات وزارة الصناعة او الاستثمار فيها بما يسهم في تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الحديثة لإعادة تأهيل وبناء القاعدة الصناعية في العراق واقامة مشاريع جديدة وواعدة”.

واكد السوداني خلال اللقاء “ضرورة الانفتاح على الشركات الاجنبية كون العراق مقبلا على مرحلة جديدة من البناء والاعمار، خصوصا وان الوضع الاقتصادي كان ولازال واحدا من اهم التحديات التي تواجه الحكومة العراقية، ما يحتم الاستعانة بالخبرات الدولية للارتقاء بالواقع الصناعي المحلي من خلال ايجاد شراكات فاعلة مع شركات عالمية رصينة وفق القوانين والتعليمات التي تجيزها الدولة “.

من جانبه ابدى السفير البريطاني رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق في كافة المجالات التجارية والصناعية ، مؤكدا استعداد الشركات البريطانية لنقل خبراتها الى شركات الوزارة .

واضاف ان” الشركات البريطانية تتطلع للاستثمار في العراق في شتى المجالات والاسهام الفاعل في اعادة اعمار وبناء المناطق المتضررة وبما يحقق المصالح العليا للجانبين.”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.