مجلس الوزراء يتخذ ثلاثة قرارات بشأن خدمات المناطق السكنية في بغداد والمحافظات

0

قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ثلاثة قرارات بشأن خدمات المناطق السكنية في بغداد والمحافظات، فيما وافقت اللجنة الاقتصادية على متابعة تنفيذ العمل بمشروع مجاري القبلة في محافظة البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي”، موضحا أنه “عُرضت خلال الجلسة احتياجات وخدمات المناطق السكنية في بغداد والمحافظات وتم اتخاذ مايلزم بشأنها”.

واضاف المكتب، أنه “تم تشكيل غرفة عمليات في الامانة العامة لمجلس الوزراء من الوزارات والجهات ذات العلاقة تتولى متابعة الاحتياجات الخدمية الاساسية في بغداد والمحافظات وتنفيذها بالجهد الوطني في الوزارات والحكومات المحلية”.

وبين المكتب، أن “مديريات التخطيط في المحافظات والتابعة لوزارة التخطيط تتولى متابعة تلك الاحتياجات ورفع تقاريرها وتخويل غرفة العمليات الصلاحيات اللازمة لتنفيذ مهامها”، مشيرا الى أن “وزارة المالية تتولى تأمين التمويل اللازم لتغطية النفقات المطلوبة”.

وتابع المكتب في بيانه، أنه “فيما يخص محافظة البصرة والاهتمام بالمشاريع فيها، وضمن ما تم مناقشته اثناء زيارة رئيس مجلس الوزراء الى المحافظة، فقد حصلت موافقة اللجنة الاقتصادية على متابعة تنفيذ العمل في مشروع مجاري القبلة المتوقف منذ عدة سنوات والاستمرار بمتابعة تنفيذ بقية المشاريع”، لافتا الى أنه “بخصوص مشروع مجاري الزبير فإن العمل فيه لازال مستمرا لإعادة تصنيف المقاول”.

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.