شركة مصفاة ميسان تعلن المباشرة بالأعمال المدنية للمصفى

0

أعلنت شركة مصفاة ميسان، اليوم الاثنين، عن المباشرة بالأعمال المدنية للمصفى، مؤكدة اكتمال ٢٥٠ نقطة سيطرة افقية ورئيسية.

وقال مدير المشروع المهندس قدوري اسماعيل في حديث صحفي، إنه “تم المباشرة بالمراحل الاولى من الاعمال المدنية واكمال الاعمال المساحية للمشروع حيث تم اكتمال ٢٥٠ نقطة سيطرة افقية ورئيسية وتعتبر هي اللبنة الاولى للاعمال المدنية التي ستنفذ لاحقا التصاميم الخاصة بمحطة الماء التي ستغذي المشروع وتم اكمالها وهي بانتظار المصادقة”.

وأضاف أنه “سيتم المباشرة بمحطة الماء والاعمال المدنية الخاصة بالسور الخاص بالمصفى بطول ١٠ كم متر وبارتفاع ١٠ امتار وهو من الكونكريت المسلح”.

يذكر أن شركة مصفى ميسان الدولية، باشرت في (1 شباط 2018)، بتنفيذ أهم مصفى استثماري في العراق بطاقة 150 الف برميل يوميا.

واكد محافظ ميسان علي دواي، ان مصفى ميسان الاستثماري هو اكبر مشروع استراتيجي على مستوى العراق، فيما اشار الى ان المحافظة ستسهل كافة الاجراءات للشركة المنفذة وتوفر الجانب الامني لها.

كما اعتبرت لجنة لجنة النفط والطاقة في مجلس محافظة ميسان، ان مصفى ميسان الاستثماري “قفزة نوعية” في الصناعة النفطية، مبينة ان المشروع سيوفر فرص عمل كبيرة للعاملين.

فيما أكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية علي فيصل الفياض، أن مصفى ميسان سيوفر الآلاف من فرص العمل وكميات كبيرة من العملة الصعبة، لافتاً الى أن المشتقات النفطية التي سيوفرها المصفى ستكون اعلى جودة من المستورد نسبة للتكنلوجيا والتقنيات العالية المستخدمة لهذا المشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.