بيروت تستضيف المؤتمر الدولي الرابع للاستثمار في الأنبار

0

تنطلق في بيروت يومي 25 و26 نيسان الحالي اعمال المؤتمر الدولي السنوي الرابع للاستثمار في الأنبار، كبرى محافظات العراق مساحة، برعاية محافظ الأنبار محمد ريكان الحلبوسي وبالتعاون مع حكومة الأنبار وهيئة استثمار

المحافظة.

وقال مدير هيئة استثمار المحافظة مهدي النومان، إن المؤتمر “سيجذب شركات محليّة وأجنبيّة لتشجيعها على الاستثمار في الأنبار”، مضيفاً “سنعرض فرص استثمار فريدة وضخمة خلال المؤتمر والدعم الذي سنقدّمه للمستثمرين ومشاريعهم”.

ويجمع المؤتمر الذي سيُقام في فندق ومنتجع كمبينسكي سمرلاند في بيروت مسؤولين حكوميّين بارزين وممثلي شركات استثمار ضخمة محليّة وإقليميّة ودوليّة، وستتم مناقشة مجموعة واسعة من فرص الاستثمار في مختلف القطاعات. وستعرض حكومة الأنبار المحلية عدداً من المشاريع التي تندرج في إطار مبادرات إعادة الإعمار.

وتُعد الأنبار، التي تبلغ مساحتها ثلث مساحة العراق، وجهة استثماريّة واعدة للمستثمرين المحليّين والأجانب، كونها غنيّة بالموارد وتختزن احتياطات ضخمة من الغاز الطبيعي وكمّيات كبيرة من الموارد الطبيعيّة غير المستغلّة.

ويبني المؤتمر على النجاح الذي حققته المؤتمرات السابقة لاسيّما الثاني الذي عقد في العام 2011 في اسطنبول والثالث عام 2013 في اربيل، وشارك في كل منهما أكثر من 300 ممثّل لنحو مئة شركة عراقيّة ودوليّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.