اهوار ذي قار تشهد إقبالا سياحيا واسعا

0

اكدت وزارة الموارد المائية، السبت 14 نيسان 2018، أن اهوار محافظة ذي قار تشهد اقبالاً سياحياً واسعاً من مختلف المحافظات، لاسيما بعد ارتفاع مناسيب المياه فيها نتيجة زيادة كمية تصاريف المياه المطلقة اليها.

وقالت مديرة عام مركز إنعاش الاهوار والاراضي الرطبة في الوزارة سميرة عبد الشبيب في تصريح، تابعه المركز الاقتصادي العراقي، إن “هناك متابعة ميدانية لكمية الاطلاقات المائية الداخلة الى الاهوار”، مشيرة الى “زيادة كمية التصاريف المطلقة الى اهوار محافظة ذي قار نتيجة الزيادة الحاصلة بكميات الامطار الهاطلة مؤخراً”.

واشارت عبد الشبيب إلى “وصول كمية التصاريف المطلقة اليها حتى منتصف الاسبوع الماضي، الى ثمانية أمتار مكعبة في الثانية”، مؤكدة أن “الارتفاع في المناسيب انعكس ايجاباً على اهوار مدينة ذي قار التي تشهد اقبالا سياحياً واسعاً ومن مختلف محافظات البلاد، عكسه ارتفاع بأعداد الرحلات السياحية وبشكل يومي لها”.

ونوهت مدير عام مركز إنعاش الاهوار والاراضي الرطبة في وزارة الموارد المائية إلى أن “اعمال الكري وتطهير مغذيات الاهوار لتأمين ايصال المياه مستمرة من قبل ملاكات الوزارة اضافة الى مركز انعاش الاهوار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.