أعلنت هيئة استثمار محافظة الأنبار، اليوم الأحد، عن طرح مصنع الفوسفات للاستثمار بعد عجز وزارة الصناعة والمعادن والحكومة عن تأمين تكاليف إعادة إعماره نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت به إثر المعارك الأخيرة مع تنظيم داعش.

وقال رئيس الهيئة مهدي صالح النومان في تصريح صحفي، تابعه المركز الاقتصادي العراقي، إن “الحكومة المحلية في الأنبار وبالتنسيق مع الجهات المعنية طرحت مصنع الفوسفات للاستثمار، بقيمة 700 مليون دولار، ضمن خطة تهدف إلى إعادة تشغيل كل المعامل المتضررة بنسب كبيرة جراء العمليات العسكرية والإرهابية”.

وأضاف النومان، أن “طرح المصنع جاء على خلفية عدم قدرة الجهات المعنية على إعادته إلى الخدمة نتيجة الأزمة المالية التي تشهدها البلاد”.

ولفت إلى، أن “المحافظة ستشهد طرح الكثير من المعامل والمصانع الحكومية للاستثمار خلال الفترة المقبلة على الشركات المتخصصة، على أن يكون العمال من أهالي المحافظة لضمان معالجة ظاهرة البطالة”.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في كلمة خلال حضوره مؤتمر طوكيو حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الأسلحة في المجتمع العراقي، “وجود فرص استثمارية كبيرة في كل المحافظات العراقية، والعراق يتطلع اليوم إلى المستقبل بثقة ويمتلك كل مقومات النهضة والتنمية واستثمار أغلى رأس مال المتمثل بالإنسان العراقي”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك