اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الاحد، عن اعتماد ٥٥ مركز تسويقي لاستلام محصول الحنطة من الفلاحين والمسوقين في جميع المحافظات لموسم2018.

وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي في بيان، تابعه المركز الاقتصادي العراقي، ان “المراكز التسويقية التي اعتمدت تضمنت صوامع ومخازن وبناكر وساحات خزنية منها مراكز تسويقية ثابته ومنها مراكز تسويقية اعتمدت خلال موسم التسويق لتخفيف العبء عن كاهل الفلاحين والمسوقين”.

واضاف ان “توزيع افتتاح المراكز التسويقية اعتمد بالأساس على حجم الانتاج المتوقع في كل محافظة حسب ما جاء بتوقعات وزارة الزراعة حيث توزعت ما بين مركز تسويقي واحد في (كربلاء المقدسة والبصرة والمثنى وكركوك) ومركزان تسويقيان في (الانبار وديالى وذي قار وميسان) وثلاث مراكز في محافظات (السليمانية وأربيل ودهوك) وأربعة مراكز في (نينوى وبابل) وخمس مراكز تسويقية في (بغداد وصلاح الدين) وستة مراكز تسويقية في محافظة واسط”.

واكد المكصوصي ان “اللجنة العليا للتسويق تمتلك حق فتح او غلق اي مركز تسويقي حسب متطلبات الحاجة الضرورية”، مبيناً ان “شركته افتتحت صباح اليوم الاحد، ابواب مراكزها التسويقية في الوسط والجنوب امام الفلاحين والمزارعين لاستلام الكميات التي تم حصادها”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك