كوردستان تكشف عدد السائحين خلال يومين

0

اعلنت هيئة السياحة باقليم كوردستان، اليوم الاثنين، عن انه لغاية اليوم الثاني من عيد الفطر استقبلت اكثر من 127 الف سائح، لافتة الى انها ستعلن قريبا عن الاحصاء النهائي لعدد السائحين.

وقال المتحدث باسم الهيئة نادر روستي في تصريح صحفي ان عشرات الاف السائحين القادمين من المناطق الوسطى والجنوبية من العراق ومن ايران وصلوا الى المناطق السياحية في الاقليم، لافتا الى انه لغاية اليوم الثاني وصل اكثر من 127 الف سائح الى الاقليم.

واضاف انه هذا العدد ليس الاحصاء الاخير، مبيناً ان الهيئة ستعلن خلال الايام القليلة المقبلة العدد النهائي للسائحين.

وكشف روستي عن ان ايران مارست هذا العام ضغطا كبيرا على سائحيها بفرض رسوم كبيرة لمغادرتهم البلاد، منوهاً الى أن هذا تسبب بتناقص القادمين منهم الى اقليم كوردستان كما جرت عليه العادة في المناسبات السابقة.

وتابع ان عدم فتح الطريق بين كركوك واربيل كان له تاثير كبير، مستدركا انه رغم ذلك فان سائحين كثيرين قدموا بانتظار اعداد اكبر.

واوضح روستي ان السائحين قاموا هذه السنة بزيارة جميع مدن اقليم كوردستان وشهدت مدينة دهوك وصول اعداد كبيرة منهم، مبينا انه عدا ذلك فان السائحين المحليين قد ازدادوا هذا العام وبشكل ملحوظ وعدم توجههم الى خارج الاقليم، بل الى مناطق السياحة في كوردستان.

وعزا روستي ذلك الى ان التعريف باقليم كوردستان سياحيا اسهم بأن يتوجه هؤلاء الى المناطق السياحية، منوها الى انهم لم يدخلوا في الاحصاءات التي شملت 127 الف سائح من خارج الاقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.