بينهم عراقيون واسرائيليون.. تركيا تكشف عدد السياح فيها

0

دخلت تركيا بين أول 10 بلدان في العالم استقبالاً للسياح في الأشهر الأربعة الأولى من العالم الحالي، باستقبالها 7.8 ملايين سائح من 180 بلداً.

جاء ذلك بحسب تقرير لاتحاد الفنادق والشركات السياحية لمنظمة البحر المتوسط التركية، أفاد بدخول قرابة 7.8 ملايين سائح إلى تركيا في الفترة ما بين كانون الثاني وونيسان 2018.

وأظهر التقرير تربع الإيرانيين على قائمة أكثر السياح وفودًا إلى تركيا بـ858 ألفًا و17 شخصا، تلاهم الألمان بـ 671 ألفًا و665 سائحا، ثم الجورجيين بـ651 ألفًا و228 زائرا.

واستقبلت تركيا في الفترة المذكورة أكثر من 100 ألف زائر من دول العراق، إسرائيل، السعودية، الصين، فرنسا، هولندا، بريطانيا، اليونان، رومانيا، أذربيجان، وأوكرانيا، وفقًا للتقرير.

وأشار التقرير إلى دخول أكثر من 50 ألف شخص من دول؛ الجزائر، الكويت، جمهورية شمال قبرص التركية، لبنان، الأردن، إندونيسيا، النمسا، بلجيكا، السويد، سويسرا، إيطاليا، بولندا، مقدونيا، أوزباكستان، كازاخستان، تركمانستان، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رئيس الاتحاد أركان ياغجي، أن الزوار الروس والألمان يشكلون ما نسبته 70 بالمئة من الأجانب الذين استقبلتهم ولاية أنطاليا في الفترة ذاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.