مجلس الوزراء يصوت على قرارات منها تخص التعيينات وتوزيع أراض للمعلمين

0

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية  برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وصوت مجلس الوزراء على بيع مساحة الارض المقدرة 1620 دونماً التابعة لوزارة المالية وهي جزء من القطعة المرقمة 3م4 /جزيرة النجف الى المعلمين في النجف لتوزيعها عليهم، وسيتم الاستمرار بمثل هكذا خطوات على ان يتم توفير البنى التحتية لكي يتم استغلالها للبناء وتوفير السكن لهذه الشرائح.

وتم التصويت على سد النقص الحاصل في الملاك الوظيفي لمجلس القضاء الاعلى.

وشهدت الجلسة التصويت على ترقية وزراء مفوضين / درجة مديرعام في وزارة الخارجية استنادا الى احكام المادة 8 من قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 والمادة 19/البند اولا/ ا من قانون الخدمة الخارجية رقم 45 لسنة 2008 وعددهم 8.

وتم التصويت على شمول المحافظات التي تعاني من التلوث في نهر الفرات والشحة (الديوانية وذي قار والمثنى) بالفقرة (و) من توصيات الجلسة الاولى لخلية ادارة الازمات.

واطلع مجلس الوزراء على الاجراءات المتخذة من قبل وزارتي الصحة والزراعة بشأن الحالات المحدودة التي ظهرت في بعض المحافظات لمرض الحمى النزفية التي يبلغ عددها 7 حالات خلال الـ 6 اشهر الاولى من عام 2018 وهي حالات محدودة اقل من معدل الحالات المعتادة التي ظهرت خلال السنوات الثلاثين الماضية، وقد وجه مجلس الوزراء بصرف التخصيصات لدائرة الصحة العامة في وزارة الصحة لاستكمال اجراءاتها الوقائية والعلاجية وقيام وزارة الزراعة بتكثيف حملاتها الوقائية لرش وغطس الحيوانات في جميع المحافظات.

وتم التصويت على الاجراءات الخاصة بتسهيل حركة الحاويات في الموانىء العراقية.

كما تم التصويت على اتفاقية  قرض مشروع عمليات التنمية الطارىء.

وناقش المجلس بشكل مفصل وضع انتاج الطاقة الكهربائية والتي وصل الانتاج فيها الى مستويات جيدة ، ووجه باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتوفير مادة الغاز والوقود للاستمرار بتوفير الطاقة الكهربائية.

كما اتخذ مجلس الوزراء قراراً يتعلق بتمويل اعادة الإعمار في المناطق المحررة للإسراع بعودة النازحين الى مدنهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.