الاتحاد الوطني يناشد العبادي التدخل الفوري لحل ازمة بكركوك

0

ناشدت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس محافظة كركوك رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي التدخل الفوري لحل ازمة الكهرباء التي تفاقمت في المحافظة ووصل انقطاعها لساعات طويلة، مطالبة بفتح تحقيق حول قرار من حكومة كركوك المحلية بتقليص ساعات تشغيل الموالدات الاهلية .
وجاء في رسالة المناشدة التي وجهها رئيس كتلة الاتحاد الوطني في مجلس المحافظة ريبوار طه بشفق نيوز نسخة منها انه يناشد رئيس الحكومة حيدر العبادي ووزير الكهرباء بالالتفات الى محافظة كركوك والتدخل الفوري لحل ازمة الكهرباء بسبب انقطاع التيار لساعات طويلة جدا لاسيما وان الحرارة في اعلى درجاتها.
واضاف طه ان المحافظة سجلت ضمن المناطق الاعلى درجة حرارة في العالم، داعيا هيئة النزاهة والجهات المعنية بفتح تحقيق حول صدور قرار من الحكومة المحلية يقضي بأن لاتتجاوز ساعات التشغيل للمولدات الاهلية ١٠ من اصل ٢٤ ساعة، لافتا الى ان جهات مسؤولة في المحافظة تمتلك عشرات المولدات.
وتساءل هل ان القرار جاء لصالح تلك الجهات، مردفا بانه كان الاجدر اصدار توجيهات لصالح المواطنين وليس تركهم يعانون الأمرين.
وجدد مطالبته العبادي باصدار توجيهات لحل الازمة، محذرا الحكومتين المحلية والاتحادية من سخط المواطنين في كركوك ونزولهم الشارع وحصول ما لايحمد عقباه، حسب تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.