أوبك: لن نتراجع عن 100 % امتثالا لخفض الإنتاج

0

اكدت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، رضاها التام عن جهود التعاون والامتثال للإعلان المشترك بين المنتجين في “أوبك” وخارجها، مشيرة إلى أن الدول المشاركة في إعلان التعاون قد حققت مستوى مطابقة بلغ 121 في المائة في حزيران 2018.

جاء ذلك في أحدث تقارير “أوبك” عن نتائج أول اجتماع للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج عن بعد حيث، استعرضت اللجنة التطورات الأخيرة في السوق وتدارست تقارير وتوصيات قدمتها اللجنة الفنية المشتركة فيما يتعلق بمراقبة مستويات المطابقة الإجمالية للبلدان المشاركة في إعلان التعاون لشهر يونيو 2018.

وأشار التقرير إلى أن” اللجنة الوزارية لمراقبة خفض الإنتاج راجعت ظروف السوق لشهر حزيران وكذلك مستويات الإنتاج الفردي لكل منتج خلال هذا الشهر حيث كانت مقتنعة بأن الأداء العام لن ينحرف عن مستوى 100 في المائة والمستهدف في قرار الاجتماع الوزاري الرابع لدول “أوبك” وخارج “أوبك” في 23 يونيو الماضي”.

ولفت التقرير إلى” قرار اللجنة الوزارية بضرورة الاستمرار في مراقبة أوضاع وتطورات سوق النفط عن كثب بهدف تحسين استقرار السوق وتحقيق صالح المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي ككل”.

وجدد التقرير تأكيد اللجنة نيتها السعي إلى تحقيق مستوى توافق عام لا يقل عن 100 في المائة، وعلاوة على ذلك قررت لجنة المراقبة الوزارية عقد اجتماعات شهرية بالحضور أو عن بعد بهدف مراقبة السوق عن كثب والتوصية بالتدابير والقرارات المناسبة.

وأشار التقرير إلى أن الاجتماع المقبل للجنة الوزارية لمراقبة خفض الإنتاج سيعقد في 20 آب المقبل، لافتا إلى أن إجراء تعديلات طوعية على الإنتاج تبلغ نحو 1.8 مليون برميل يوميا التي طبقت على مدار 18 شهرا جاءت كجزء من الجهود الرامية إلى تسريع استقرار سوق النفط العالمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.