أفاد مصدر مسؤول في الحكومة العراقية، الاثنين، بأن العراق سيستأنف مفاوضاته مع صندوق النقد الدولي الاربعاء المقبل في العاصمة الاردنية عمان لبحث اتفاق التعاون الائتماني الذي وقعه في العام 2015.

وقال المصدر، إن وفد عراقي برئاسة وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى سيستأنف الاربعاء المقبل مباحثاته مع صندوق النقد والبنك الدوليين بشأن اتفاق التعاون الائتماني الذي وقعه العراق في العام 2015 للحصول على قرض 3 مليارات دولار بفائدة لا تتجاوز 2٪.

وأضاف أن الوفد العراقي يضم محافظ البنك المركزي علي العلاق ومستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح ومسؤولين في وزارات النفط والمالية والتخطيط”.

واختتم الوفد العراقي في 26 نيسان 2017 مباحثاته مع صندوق النقد والبنك الدوليين ضمن اجتماعات الربيع التي دامت أياماً في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وكان المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، وصف في 24 نيسان 2017، المباحثات العراقية مع صندوق النقد الدولي بالإيجابية، مؤكداً أن الاحتياطيات الدولية للعراق مازالت ضمن مستوى الأمن، مشيرا إلى أن البنك الدولي وعد بدعم البرامج التمويلية للنهوض بالبنية التحتية وإعادة الاعمار.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك