أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، عن عبور 2450 طائرة الاجواء العراقية خلال الشهرين الماضيين، مؤكدة أن اعداد الطائرات بتزايد مستمر.

وقالت الوزارة في بيان، إن “المنشأة العامة للطيران المدني أعلنت عن اعداد الطائرات العابرة للأجواء العراقية والتي بلغت (2450) طائرة للفترة من ٢٠١٧/٤/٢٧ ولغاية ٢٠١٧/٦/٨”.

ونقل البيان عن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي تأكيده أن “الاجواء العراقية مفتوحة امام جميع الطائرات المدنية العالمية وكل شركات الطيران الراغبة في عبور طائراتها للأجواء العراقية”، موضحاً أن “اعداد الطائرات بتزايد مستمر”.

وأضاف أن “خطوط الطيران للدول المجاورة تفضل استخدام الاجواء العراقية لاختصار المسافات والوقت ولتقديم خدمة أفضل لمسافريها”، مبيناً أنه “يتم رصد اعداد الطائرات العابرة للأجواء العراقية من خلال الاعتماد على احصائية مدخلي البيانات في قسم الرقابة الجوية التابع لسلطة الطيران المدني”.

وكانت وزارة النقل اعتبرت، في (30 نيسان 2017) أن المسارات الجديدة رفعت اعداد الرحلات العابرة فوق العراق الى 150 رحلة بعد أن كانت لا تتجاوز 25 رحلة، فيما أكدت اقناع المنظمات الدولية بفتح تلك المسارات وعودة الحركة الجوية الى ما كانت عليه عملية معقدة وجهود حثيثة.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك