كشف المفوض الاوربي غونتر اوتنغر، اليوم الاربعاء، ان خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوربي سيكلف الاخير نقصاً في الايرادات تصل الى 10 مليار يورو سنوياً.

وأفاد تقرير على الموقع الإلكتروني للمفوض غونتر اوتنغر، أن “خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوربي ستؤدي إلى نقص في الإيرادات بحجم 10 مليار يورو على الأقل سنوياً”.

واضاف ان “عملية بريكست وتحديات أخرى مثل زيادة نفقات الدفاع، ستؤدي إلى فجوة تصل إلى 20 مليار يورو سنوياً في ميزانية الاتحاد الأوروبي، لذا يجب علينا تمويل مهام جديدة مثل الدفاع والأمن الداخلي”، مشيراً إلى أن “الفجوة الكلية يمكن أن تصل إلى ضعفي هذا المبلغ”.

واوضح ان “الفرق سيكون بنحو 20 مليار يورو بين المعدل الجديد للإيرادات والنفقات السنوية الضرورية”.

وبين انه “يتعين على الدول الأعضاء اعتماد خيار واضح، بين السعي إلى تأمين موارد جديدة، والحد من طموحات ميزانية الاتحاد الأوروبي”.

واوضح ان “خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوربي سيؤدي الى نقص في الايرادات تصل الى 10 مليار يورو سنوياً، وبالتالي فأن النقص سيوتر العلاقات بين 27 دولة من التي ستبقى داخل الاتحاد”.

وبين ان “بعض الدول المستفيدة لاتنظر بأرتياح لما يحصل داخل الاتحاد، وخاصة في تمويل مشروعات للمناطق الأكثر فقراً في الاتحاد الأوروبي”.

وأشار تقرير لمجموعة من الخبراء برئاسة رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماريو مونتي إلى “موارد جديدة للاتحاد الاوربي مثل ضريبة القيمة المضافة أوروبياً والضريبة المشتركة على المؤسسات أو فرض ضريبة على المعاملات المالية، بالاضافة الى تمويل يمكن تحصيله من عائدات سوق حصص الكربون أو مراقبة الحدود”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك