أعلن وزير الصناعة وكالة، محمد شياع السوداني، الخميس، أن الشركات السعودية أبدت رغبتها القوية للعمل في العراق في مجال البتروكيمياويات والاسمدة الفوسفاتية.

وقالت وزارة الصناعة في بيان صحفي، إن “السوداني ترأس اجتماع هيئة الرأي بحضور المفتش العام والمستشار العلمي واعضاء الهيئة من المدراء العامين في مقر الوزارة وتشكيلاتها العامة لبحث جملة الموضوعات والقضايا والملفات التي تخص عمل الوزارة وشركاتها ومناقشة المحاور والفقرات المطروحة في جدول اعمال الهيئة”.

ووفقا للبيان، دعا وزير الصناعة وكالة، محمد شياع السوداني الى “ضرورة اتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها تحقيق اهداف الوزارة للنهوض بالصناعة الوطنية باعتماد خطط واضحة متزامنة مع اجراءات ميدانية مطابقة لها ومدعومة من اصحاب القرار”.

وأضاف أنه “انسجاما مع توجه الحكومة ضرورة عرض كل الملفات المتاحة والبيانات المتوفرة للتواصل مع لجنة الطاقة ضمن المجلس التنسيقي بين العراق والسعودية خاصا بالذكر مشاريع البتروكيمياويات والاسمدة الفوسفاتية التي ابدى الجانب السعودي رغبته القوية للعمل والدخول فيها مع العراق”.

وأشار إلى أن “الدعوة المقدمة من الجانب السعودي لزيارة شركات ومواقع مهمة المملكة العربية السعودية”، مؤكدا في الوقت ذاته على “استغلال هذه الفرصة للاستفادة من التجارب السعودية وتحقيق جولة مهمة وناجحة للبلدين”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك