بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، مع رئيس شركة جنرال الكتريك راسل ستوكس سبل مساهمة الشركة في تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة، فيما أكد ستوكس التزام شركته بدعم مسيرة التنمية الوطنية في العراق.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي، إن الأخير “استقبل، بمكتبه اليوم الخميس، رئيس شركة جنرال الكتريك للطاقة راسل ستوكس والوفد المرافق له”، موضحا أن “الجانبين ناقشا السبل التي يمكن لجنرال إلكتريك أن تساهم من خلالها في تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة، ودراسة الفرص المتاحة للتعاون نحو تنميته مستقبلاً”.

وأضاف المكتب، أنه “جرى خلال اللقاء استعراض مشاريع الشركة المنجزة والتي في طور الانجاز والمشاريع المستقبلية، وكيفية تجاوز العقبات لإنجازها بالكامل، اضافة الى التجارب العالمية لترشيد الكهرباء وايقاف الهدر والاستراتيجيات المتبعة لتوفير الكهرباء بشكل مستمر للمواطنين”.

من جهته، قدم ستوكس التهاني بـ “انتصار العراق على عصابات داعش الارهابية وتحرير كامل الاراضي العراقية”، مؤكدا “التزام الشركة بدعم مسيرة التنمية الوطنية في العراق”.

ويعاني العراق من نقص حاد في الطاقة الكهربائية، رغم كونه من كبار منتجي النفط في أوبك، وتجد شبكة الكهرباء المتهالكة صعوبة في تلبية احتياجات البلاد بعد أن عانت لسنوات من الحرب والعقوبات والإهمال.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك