الأردن تتحرك لبناء تكتل اقتصادي مع مصر والعراق

0

أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز العلاقات الوثيقة التي تربط بلاده مع مصر والعراق والحرص على تنميتها في المجالات كافة.
وشدد رئيس الوزراء على الحاجة إلى بناء تكتل اقتصادي مبني على التكامل بين الدول الثلاث يعيد الألق الاقتصادي للمنطقة في ظل التحديات التي تواجهها.
جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال استقباله وزيري النقل المصري هشام عرفات والعراقي كاظم فنجان وبحضور وزير النقل المهندس وليد المصري الذين شاركوا في أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي.
وأكد رئيس الوزراء أهمية الوصول إلى مرحلة تقليل كلف النقل في المنطقة مشيرا إلى أهمية توجه شركة الجسر العربي في زيادة الاعتماد على نقل الشاحنات بما يعزز التبادل التجاري بين الدول الثلاث.
وشدد الرزاز على أهمية اتخاذ المزيد من التسهيلات على الحدود بين الأردن والعراق فيما يتعلق بالشاحنات المحملة بالبضائع بما يسهم في زيادة الصادرات بين البلدين. كما أثنى رئيس الوزراء على فكرة إنشاء مشروع للربط السككي بين مصر والأردن والعراق، مؤكدا أن هذا المشروع سيسهم في تحقيق التكاملية بين الدول الثلاث.
واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره السفير المصري في عمان طارق عادل والسفيرة العراقية صفية السهيل إلى إيجاز حول شركة الجسر العربي التي تأتي تجسيدا للتعاون المشترك بين الدول الثلاث وخططها المستقبلية لزيادة الاعتماد على نقل الشاحنات والذي زاد من بداية العام حتى منتصف الشهر الجاري بنسبة 30 في المائة عن مثيلاتها في العام الماضي في ظل انخفاض أعداد الركاب المستخدمين للنقل البحري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.