كشفت الادارة المحلية بقضاء الجبايش جنوب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، عن قرب عقدها اتفاقات استثمار سياحية في الاهوار مع شركة النفط العالمية بتروناس الماليزية، فيما بينت انها استقبلت اكثر من 600 سائح الاسبوع الماضي.

وقال قائممقام الجبايش، بديع الخيون، ان “الموسم السياحي بدأ منذ مطلع الشهر الحالي حيث شهد القضاء توافد السياح خاصة ايام العطل الرسمية للاستمتاع بأجواء الاهوار الجميلة”، لافتاً الى ان “حركة اقتصادية شهدها القضاء خلال الفترة الماضية تمثلت بافتتاح المحال التجارية والاسواق”.

واشار الى ان “وفداً من شركة بتروناس الماليزية المختصة بالنفط زار الجبايش وابدى رغبة ادارة الشركة في الاستثمار بالقضاء سياحياً”.

واكد ان “الشركة وبحسب الوفد رصدت مبالغ مالية كبيرة لاستثمار سياحة الاهوار من خلال انشاء مجمعات تجارية ومولات وغيرها من الامور التي تنشط الواقع السياحي جنوب المحافظة”.

واوضح الخيون، ان “الموسم السياحي الحالي سيكون مختلف عن الاعوام الماضية نتيجة الاستعدادات التي عمل عليها ابناء القضاء والادارة المحلية طوال الفترة الماضية”، مبيناً ان “اهوار القضاء استقبلت الاسبوع الماضي اكثر من 600 سائح في وجبة اولى للسياحة في الجبايش”.

اترك تعليقاً

اكتب تعليقك
الرجاء ادخال اسمك